Welcome to WaterJO!

Mount Cool comes with the top toggle bar where you can put important informations like the recent updates or what you are up to do. Dive into the featureful theme.

+962 79 5182518

Amman, Jordan

www.waterjo.com

info@waterjo.com

We Are Always Here

webdesign trostberg

Quality

معايير الجودة

الترشيد و أهميته
الترشيد هو الاستخدام الأمثل للمياه بحيث يؤدي إلى الاستفادة منها بأقل كمية وبأرخص التكاليف المالية الممكنة في جميع مجالات النشاط. وعندما نتحدث عن ترشيد الاستهلاك فإننا نهدف إلى توعية المستهلك بأهمية المياه باعتبارها أساس الحياة وتنمية الموارد المائية الذي أصبح مطلبا" حيويا" لضمان التنمية المستدامة في كافة المجالات. ويجب أن يفهم أن الدعوة إلى ترشيد الاستهلاك لا يقصد بها الحرمان من استخدام المياه بقدر ما يقصد بها العمل على تربية النفس والتوسط وعدم لإسراف.

تعتبر المياه ثروة وطنية لا تقدر بثمن, هذه حقيقة لا يختلف عليها اثنان, لكن نظرة واحدة إلى كميات المياه التي يتم هدرها في منازلنا. على سبيل المثال-ولأسباب غالبًا ما تكون بسيطة-توضح أن تلك الحقيقة غائبة عن الكثيرين.

في الوقت الراهن هنالك ضغط كبير على موارد المياه المتاحة مما أدى إلى استنزافها ، وهنا تظهر الحاجة الماسة إلى ترشيد استهلاك المياه الذي هو واجب وطني على كل مواطن.

أن المواطن هو شريك في عملية إدارة المياه للحفاظ عليها، لاسيما وأن الاستخدام الخاطئ للمياه يزيد من كميات المياه المهدورة،وبالتالي فالمواطن علية واجب في المحافظة على المياة المتوقرة من خلال ترشيد استهلاك المياه والحد من هدرها، وصيانة الخزانات بشكل دوري، خاصة وأن عجز الموازنة الأردن يحول دون تنفيذ أي مشاريع استثمارية، تخفف من حدة نقص المياه.

هناك تعليمات رسمية تنظم عملية بيع المياه عبر الصهاريج وخصوصا اسعارها، لكن معظم الاردنيين لا يعلمون بها، وكثير من اصحاب الصهاريج والابار الخاصة يضربونها عرض الحائط، ويفرضون قانونهم.

ووفقا للتعليمات، فان صاحب الصهريح ملزم بان يعطي للمواطن المشتري قسيمة محررة من صاحب البئر تبين مصدر الماء وتاريخ التعبئة، وكذلك السعر الذي تم تحديده بثلاثة دنانير و15 قرشا للمتر المكعب.

فان الصهاريج ذات اللون الاخضر مخصصة لبيع مياه الشرب، في حين ان الصهاريج الزرقاء اللون تبيع المياه المخصصة للاغراض الزراعية والانشائية وغيرها مما لا علاقة له بالاستهلاك المنزلي.